ثقافة وفن

آسفي: تنظيم معرض للصناعات الحرفية

انطلق المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة آسفي تحت شعار:”الحرف الأصيلة، فن، إبداع” من تنظيم غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي بساحة مولاي يوسف بآسفي، بدْءا من يومه الاثنين 14 غشت وانتهاءً  بيومه الاثنين المقبل  21  من شهر غشت الجاري، وهي فرصة متاحة للصناع التقليديين لترويج منتوجاتهم، وعرضها أما الزوار من سكان المدينة وخارجها.

ويعرف المعرض مشاركة حوالي50 تعاونية وأزيد من 100 رواق وعارض، يمثلون عدداً من أقاليم الجهة ومن خارجها أيضا  وتتوزع نوعية المنتوجات وتتنوع، ما بين قطاعات الخشب والجلد والنسيج والمعادن والمنتوجات النباتية والخزف والديكور وغيرها.

وفي تصريحه الذي خصّ به وكالة المغرب العربي للأنباء، أشار رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي (حسن شميس) على أنّ هذا المعرض الجهوي، تنظمه الغرفة بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومؤسسة (دار الصانع) وعمالة آسفي والمجلس الجماعي لآسفي، ويندرج في إطار البرنامج السنوي للغرفة في المحور المتعلق بالترويج وإنعاش منتوجات الصناعة التقليدية والتي انطلقت بمعرض تمّ تنظيمه بمراكش وآخر بمدينة الصويرة.

وأضاف (شميس) على أن المعرض يمثل فرصة للصناع التقليديين لعرض منتوجاتهم وتسويقها وللتعرف على زبناء جُدد، وعلى الصناع القادمين من الجهات الأخرى والاحتكاك بهم وفرصة أيضا لتحسين دخلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى