ثقافة وفن

الدارالبيضاء: استمرار فعاليات المهرجان الوطني للمسرح بالحي المحمدي

الدورة تنظم تحت شعار " المسرح المغربي ورش مستمر نحو آفاق جديدة " وتحمل اسم الفنان الراحل (حسن بنواشن) تكريما لروحه.

هلا بريس

يواصل منظمو فعاليات المهرجان الوطني للمسرح بالحي المحمدي بالدارالبيضاء، في دورته العاشرة، عملية تفعيل مختلف الأنشطة المرتبطة بهذا المهرجان الذي أطلق عليه شعار ” المسرح المغربي ورش مستمر نحو آفاق جديدة ” وتمّ استهلال بدايته، يوم الأحد الفائت 19 ماي الجاري، في أفق اختتامه يوم السبت المقبل 25 من نفس الشهر.

وقد برمج المنظمون عدّة تظاهرات فنية وورشات تكوينية ولوحات تمثيلية فرجوية للزوار، طيلة أيام المهرجان الذي أطلق على دورته الحالية اسم الفنان الراحل (حسن بنواشن) تكريما لروحه.

وقد عرف اليوم الأول للمهرجان، تقديم مسرحية (بورتري) لفرقة مسرح غرناطة، من تأليف وإخراج عمر الجدلي وتشخيص كلّ من عبد الرحيم المنياري ومحمد الأثير ومونية لمكيمل وزاهية زاهري .

ويُشار على أن هذا المهرجان يوازي ما بين العروض المسرحية والورشات التكوينية؛ بهدف المساهمة في إخراج جمهور جديد، يتمتع بحس فني وثقافة مسرحية وفق ما أراد لهُ منظموه. وسوف يعرف، تنظيم العديد من المسرحيات، من بينها (سرج مسجونك) من إخراج حسن هموش وتشخيص الفنانين عبد الله ديدان ونورة الصقلي وغيرهم و مسرحية سبعة رجال لفرقة مسرح (لاكوميدي) ومسرحية (طاح الريال) لفرقة جمعية الإشعاع للتنمية والإبداع …

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى